مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/16/2021 04:46:00 م

 كيف تجعل من عناوين فيديوهاتك على اليوتيوب عناوين جذابة لايمكن تجاهلها؟

كيف تجعل من عناوين فيديوهاتك على اليوتيوب عناوين جذابة لا يمكن تجاهلها؟
كيف تجعل من عناوين فيديوهاتك على اليوتيوب عناوين جذابة لا يمكن تجاهلها؟
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

       

انتقاء عناوين جذابة وصادقة لفيديوهاتك على اليويتوب عامل مؤثر على عقلية المشاهد ونفسيته، ويحدد مدى اختياره لمشاهدة فيديوهاتك.

فإن مقدار مصداقيتك الفعلية داخل الفيديو والمرتبطة بالعنوان تجعل من قناتك ملجأً آمناً ومصدرا موثوقاً للمشاهد يلجأ له في كل مرة سيحتاج فيها إلى إجابة عن سؤال أو معرفة شيئ جديد فالعنوان سيكون بمثابة وعد له بسماع ما يريد معرفته

فحنثك لذلك الوعد وإن كان سيخدعه مرة لكن لن يخدعه في المرة الثانية، ولن يعود إلى مشاهدة ماتقدمه، وبهذا ستكون أنت الخاسر الوحيد

أما في حال كنت صادقاً معه ستكسب مشتركاً متابعاً ومنتظراً لجميع فيديوهاتك القادمة.

كما أن تصميم الصورة المصغرة والعنوان يكملان بعضهما البعض و هذه من الأساسيات المهمة للعنوان.

فما هي استرتيجيات كتابة عنوان فيديو يوتيوب؟

 الاستراتيجية الأولى (كيف يمكنك).

وهذه كلمة مفتاحية قوية جداً ستؤهل فيديوهاتك للظهور في أولى نتائج البحث على| اليوتيوب وغوغل|.

فإنك ستلاحظ خلال بحثك على غوغل أو يوتيوب أن معظم الفيديوهات المتصدرة والمقالات تبدأ ب (كيف يمكنك) أو(ماهي الطريقة) أو (ماهي كيفية) 

فإن استخدامك لهذه الكلمة في عناوين فيديوهاتك التعليمية سيجعل الأمر سهلاً بالنسبة للمشاهد أثناء بحثه عنها، وستحدد له ما ستقدمه.

 الاستراتيجية الثانية: الدقة في كتابة العناوين.

فالمستخدم عندما يقرر البحث في غوغل أو يوتيوب فهو يبحث عن شيئ محدد ومعين.

فعلى سبيل المثال عنوان (احصل على ألف مشترك في شهر بدون تبادل اشتراكات) فإن هذا العنوان قوي جداً في حال لو كان مضمون الفيديو مرتبط بالعنوان ويقدم طريقة معينة وجديدة في| زيادة عدد المشتركين|.

فإن تقديمك لمحتوى واضح للمشاهد ومطوب منه مع صورة مصغرة مناسبة للعنوان سيكسبك المزيد من المشتركين وسيدفع المشاهد للضغط على فيديوهاتك.

 الاستراتيجية الثالثة: الإنجازات الشخصية.

هذه الاستراتيجية ستفيدك إن كنت من| صناع المحتوى اليومي| فأثرها أقوى في هذا النوع من الفيديوهات منه في الفيديوهات الأخرى.

تعتمد هذه الاستراتيجية على التجارب الشخصية لليوتيوبر فمعظم الناس تتعلم من أخطاء غيرها وكذلك من نجاحاتهم وستعمل على تقليده للوصول إلى هذا النجاح ، لأنه سيكون أمامه مثال حي ناجح.

فعنوان الإنجازات الشخصية وإخبار المشاهد عن ما تقوم به عنوان ملفت بالنسبة إليه.

 الاستراتيجية الرابعة: السؤال (لماذا).

وتعد استراتيجية السؤال من أهم الاستراتيجيات في كتابة العنوان لأنها تضرب في منطقة الفضول لدى المشاهد فلن يستطيع تجاهلها، فلو أنك اخترت عنوان (لماذا أنت غير ناجح في اليوتيوب؟) فإن هذا العنوان سيثير الفضول بالنسبة للأشخاص المهتمين في هذا الموضوع، 

فأي محتوى تقدمه بصيغة السؤال لن يستطيع أي أحد مقاومة فضوله وسيضغط على الفيديو لمشاهدته.

 الاستراتيجية الخامسة: كشف الأسرار.

فاختيارك لعنوان يحتوي على كلمة "سر" سيثير الفضول لدى المشاهد لمشاهدة الفيديو، مثل عنوان (سر حصولك على ألف مشترك) سيجعل الفيديو مميز عن بقية الفيديوهات الأخرى التي تطرح نفس الموضوع وسيجذب انتباه المشاهد.


فهذه هي أهم استراتيجيات كتابة العنوان ومن المهم أن تتذكر أن |ربط العنوان والصورة |المصغرة للفيديو بالمحتوى أمر هام جداً فهو يدل على مصداقيتك ومؤشر قوي لاستمرارية قناتك.


أخبرنا في التعليقات ما هي الاستراتيجية التي ستتبعها في كتابة عناوين فيديوهاتك بعد قراءتك للمقال؟

بقلمي نور الملحم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.